..:: نـ ـ ـو بـ ـ ـ ـا جـ ـ ـ ـوو::..

..:: نـ ـ ـ ـو بـ ـ ـ ـا جـ ـ ـ ـو::..
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موسوعه جينيس 2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اشرى_مستوه
صديق المنتدي
صديق المنتدي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 55
العمر : 28
my sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">يامن اذبتني روعه جمالك فأناعشقت لحظة صمتك ورقه حوارك</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
() :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 29/04/2008

الورقه الشخصيه
الاسم:
التزامه بالقوانين:
200/200  (200/200)
النوع:

مُساهمةموضوع: موسوعه جينيس 2   السبت مايو 17, 2008 4:39 am

- معاق يعبر الطريق الى كتاب غينيس على متن التيتانك
رغم الاعاقة التي يعيشها توفيق ضاهر منذ اكثر من عشرين عاماً اثر حادث تعرض له، الا ان ظهوره في كتاب «غينيس» واستقبال رئيس الجمهورية اللبناني العماد اميل لحود له ومساندة احدى السيدات اللبنانيات لاعماله جعلته يشعر وكأنه عملاق يمشي احياناً ويحلق احياناً اخرى. فهو ابن بلدة الفريكة التي اقترنت بالمفكر والاديب امين الريحاني، وقد تمكن من تطويع عيدان الكبريت ليجعلها بمثابة ريشة يلون بها ايامه على طريقته، فيرسم لوحات تنقله إلى أبعد من كرسيه النقال خلف البحار.

هوايته بدأت صدفة عندما صنع غلاف ولاعة من الكبريت، ثم ما لبثت ان تبلورت افكاره في مجسمات اخرى فكانت ولادة باخرة «تيتانيك» المصنوعة من عيدان الكبريت والتي استغرق صنعها ثمانية عشر شهراً، فبلغ طولها ثلاثة امتار وارتفاعها 180 سنتم تألفت من ستة طوابق مع جنزير مرساة، وكلها من الكبريت، وبلغت تكاليفها 7500 دولار اميركي واستهلكت 460 صندوقاً من عيدان الكبريت. احد الاثرياء العرب دفع له مبلغ 135.000 دولار ثمناً لها، الا ان توفيق رفض بيعها لانه اراد من خلالها ان يعبر التاريخ من بابه العريض، وكان له ما اراد عندما نال في ايلول من عام 2002 شهادة من كتاب غينيس لعمله المميز هذا، فأصبح واحداً من نجوم هذه الموسوعة العالمية.
تكلفة السفينة 7500 دولار ورفض عرضا من رجل أعمال عربي بقيمة 135 ألف دولار.



2- كانت بداية فريق الفارسي للطائرات الورقية عام 1995 عندما أهدي فارس الفارسي طائرة ورقية صغيرة من السيد(عبد الرزاق الخميس) ومن هنا كانت بداية حب هذه الهواية. ثم نما ذلك الولع بإمتلاك طائرات اخرى اكبر حجما واكثر تعقيدا مما يجعلها اكثر امتاعا.
وبزيارتنا للمهرجانات العالمية تم التعرف على بيتر لين ( مايسترو الطائرات الورقية ) و شراء بعضا من طائراته المتميزة .
ثم جائت فكرة تحطيم الرقم العالمي لدى عبدالرحمن الفارسي وتم التعاون مع بيتر لين لصناعة هذه الطائرة العملاقة وقد تمت صناعتها بنجاح وتم اطلاقها في سماء بريطانيا فكانت ( ابتسامة على ثغر السماء ) .
وقد نلنا شرف رفع علم الكويت ولكننا لا نضاهي شرف من نال الشهادة دفاعا عن هذا الوطن وعليه نهدي هذا الانجاز الى شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم للكويت.
معلومات عن الطائرة :
مساحتها 1050 متر مربع (42*25) متر و ارتفاعها 7 امتار استغرقت 750 ساعة عمل- قام بيتر لين بصناعتها بمساعدة 8 أشخاص- وزن الطائرة 180كلغ –وزن الحبال 100 كلغ-تم استخدام 2500 متر مربع من القماش-طول الحبال(داخل-خارج) 10 كيلومتر .



3- حطم رجل يدعى سوريش يواكيم الرقم القياسي المسجل سابقا في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية في أطول فترة لمشاهدة التلفزيون والتي وصلت إلى 69 ساعة و48 دقيقة انتهت الجمعة.
وكان يواكيم تجاوز الرقم القياسي المسجل في السابق وهو 50 ساعة وسبع دقائق، الخميس، ولم يتوقف بعده بل استمر أمام شاشة التلفزيون حتى قرابة الساعة السابعة من صباح الجمعة



4 - شاب هندي على ربط عقدة حول رقبته وشنق نفسه لمدة دقيقة و38 ثانية في محاولة لدخول موسوعة "غينيس" العالمية للارقام القياسية.

وقالت وكالة انباء (يو ان اي) ان موثو كومار البالغ من العمر 23 عاما ويعمل عامل بناء ربط عقدة حول رقبته ومن ثم شنق نفسه لمدة دقيقة و38 ثانية في محاولة لدخول موسوعة "غينيس" العالمية للارقام القياسية بحضور رئيس بلدية منطقة كوفيلياتي ومواطني قرية بودووغرامام.

واضافت ان كومار قال انه سيزيد خلال محاولته المقبلة زمن الشنق وانه سيدعو مسؤولي موسوعة "غينيس" لحضور المحاولة. وقال كومار : "هدفي هو تحقيق رقم قياسي جديد ولذلك ابحث عن بعض المغامرات الجريئة التي لم يحاولها اي شخص من قبل".




اها رأيكم في دول كمان

كفايه ولا كمااااااااااااان؟؟؟؟؟؟

بس علي فكرة خلينا احنا هنا ملناش دعوة بيهم وزي ما قلتوا دول فاضيين

احب اعرف رأيكم ايه؟ ابو رمضااان ناااسوو-اشرى_مستوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موسوعه جينيس 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..:: نـ ـ ـو بـ ـ ـ ـا جـ ـ ـ ـوو::.. :: الـمـــنــــتــــدى الـــعــــــــــــــام :: موضيع عامه-
انتقل الى: